القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر المواضيع

كيف تحضر للامتحانات جيدا

  


Source: www.wikihow.com


يعد التحضير للاختبار جزءًا مهمًا من النجاح الأكاديمي. من الضروري أن تمنح نفسك وقتًا كافيًا للدراسة والاستعداد بشكل مناسب للامتحانات. فيما يلي سبع نصائح لمساعدتك على الاستعداد للاختبارات الخاصة بك:

1. خصص وقتًا كافيًا: خصص وقتًا في الجدول الزمني الخاص بك خصيصًا للدراسة والتحضير للامتحانات. ابدأ مبكرًا حتى تتمكن من مراجعة المادة وطرح الأسئلة والتدرب على الاختبارات السابقة أو مواد الاختبار.

2. كن منظمًا: قم بإنشاء خطة تحدد المواد التي تحتاج إلى تغطيتها، ومتى ستغطيها، وكم من الوقت ستقضي في كل موضوع. سيساعدك هذا في الحفاظ على تركيزك وتحفيزك في دراستك دون الشعور بالإرهاق من كمية المواد التي تحتاج إلى تعلمها.

3. اختر منطقة الدراسة: حدد منطقة هادئة لا يوجد فيها أي انحرافات أو مقاطعات يمكن أن تعطل مستويات تركيزك أثناء الدراسة للامتحانات.

4. خذ فترات راحة: من السهل أن تتعرض للإرهاق إذا تم وضع كل طاقتك في الدراسة دون أي فترات راحة بين الجلسات! تأكد من أخذ فترات راحة كل ساعة أو ساعتين - حتى خمس دقائق فقط يمكن أن تحدث فرقًا! سيساعدك هذا في الحفاظ على نشاطك أثناء الجلسة ويمنع الإرهاق من السيطرة في وقت مبكر جدًا

*****************************

قد تكون الامتحانات شاقة، ولكن مع الإعداد الصحيح والعقلية الصحيحة، يمكنك الحصول على النتائج التي تريدها. فيما يلي بعض النصائح لمساعدتك على الاستعداد للاختبارات الخاصة بك:

1. خصص وقتًا كافيًا للدراسة: تأكد من أن لديك وقتًا كافيًا لمراجعة جميع مواد الدورة التدريبية والاختبارات التدريبية قبل الامتحان.

2. استعد عقليًا وجسديًا ونفسيًا: اعتني بنفسك وتأكد من أن عقلك في حالة إيجابية قبل الامتحان. احصل على قسط كبير من الراحة وتأكد من تناول وجبات صحية طوال اليوم.

3. استخدم الاختبارات القديمة كممارسة: سيساعدك استخدام الاختبارات القديمة كممارسة في التعرف على نوع الأسئلة التي قد يتم طرحها في الاختبار، بالإضافة إلى إعطائك فكرة عن المدة التي ستستغرقها للإجابة عليها جميعًا.

4. ابقَ مسترخيًا ولكن متيقظًا: قبل إجراء الاختبار، من المهم أن تظل مسترخيًا وفي نفس الوقت متيقظًا حتى لا تربكك أو تشتت انتباهك أثناء وقت الاختبار. تذكر أنه إذا كنت قد أعددت جيدًا مسبقًا، فلن يكون هناك ما يمنعك من بذل قصارى جهدك!

5. احصل على ليلة نوم جيدة: الليلة التي تسبق الاختبار المهم عادة ما تكون مرهقة للغاية بالنسبة لك


هل اعجبك الموضوع :
التنقل السريع